شــعاع نيوز
Shuaa News
تقارير تؤكد بدء انسحاب قوات روسية من سورية... واتخاذ قرار بمضاعفة «الوجود الإيراني» لمواجهة أي تصعيد أمريكي محتمل


شعاع نيوز 

أفادت تقارير عدة بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ بنقل قوات عسكرية روسية من سورية، لتنضم إلى العملية العسكرية الخاصة التي بدأت بها موسكو في أوكرانيا منذ 4 شباط الفائت، وفقاً لصحيفة «إندبندنت»، بالتزامن مع وجود معلومات تتحدث عن اتخاذ القرار بمضاعفة الوجود الإيراني في سورية، بناءً على طلبٍ من الرئيس الأسد، خلال زيارته الأخيرة إلى طهران. 

 

وذكرت صحيفة «موسكو تايمز» أن القوات الروسية المنسحبة سوف تتمركز في ثلاثة مطارات في أوكرانيا قبل نقلها إلى خط المواجهة لزيادة الوجود الروسي، مع احتدام القتال في جنوب شرقي البلاد.

 

وتتحدث مصادر روسية رسمية أن أكثر من 63 ألف جندي روسي انتشروا في سورية بين عامي 2015 و2018، بعد القرار الذي اتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أيلول 2015 بناءً على طلب رسمي من الحكومة السورية لمساندة الجيش السوري في الحرب على الإرهاب.

 

إلى ذلك، نقلت صحيفة «الجريدة» الكويتية عن مصدر رفيع المستوى في «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني قوله:

 " إنه بعد الزيارة الأخيرة للرئيس بشار الأسد لطهران، أُُبلِغت قيادات الفيلق، خلال اجتماع برئاسة الجنرال إسماعيل قآني، أنه تم اتخاذ القرار بمضاعفة الوجود الإيراني في سورية، بناءً على طلبٍ من الرئيس الأسد، وافق عليه المرشد الأعلى السيد علي خامنئي".

 

وأوضح المصدر، أن الرئيس الأسد طلب هذه الزيادة لتغطية سحب روسيا قسماً من قواتها إلى أوكرانيا، مضيفاً أن «الحرس» بدأ منذ أسابيع تسلم قواعد ومعسكرات كانت تابعة للروس.

 

ووفقاً لمصادر «الجريدة»، إن موسكو تنوي تخفيض عدد جنودها في سورية من 65 ألفاً إلى 10 آلاف، وعلى طهران تغطية هذه الثغرة بتأمين عدد مماثل.


المشاهدات 276
تاريخ الإضافة 2022/05/13 - 2:56 PM
آخر تحديث 2022/05/18 - 9:56 AM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2253 الشهر 65535 الكلي 1984178
الوقت الآن
الأربعاء 2022/5/18 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير