شــعاع نيوز
Shuaa News
الرابطة السورية للأمم المتحدة في رسالة لـ" غوتيريش: استشهاد الصحفية أبو عاقلة إنذار بضرورة حشد الجهود لإنهاء الاحتلال


شعاع/ خاص



  أكدت الرابطة السورية للأمم المتحدة أن التقاعس الدولي في تنفيذ القرارات الدولية القاضية بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين إنما هو إجازة  قتل مستمر.



وقالت الرابطة في رسالة الى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، اليوم الاربعاء، وحصل موقع "شعاع" على نسخة منها:" لا تظن الرابطة السورية للأمم المتحدة أن قتل العسكرية الإسرائيلية الصحافية المتميزة شيرين أبو عاقلة إنما هو خبر مفاجيء لسيادتكم، الاحتلال قتل مستمر لكل من يرفضه".

وتابعت:"تود الرابطة التذكير بأن المراجعة الشاملة لمائة عام من تعامل التنظيم الدولي مع الشعب الفلسطيني بدءا من تموز 1922 وإلى تموز 2022 إنما هو في جوهره محاولة معاقبة اؤلئك الذين أطلقوا الرصاص على رأس صحفية متميزة بالإضافة إلى أنه محاولة معاقبة جرائم أخرى كثيرة ارتكبت على مدى قرن من الزمن".

وقالت:"ترى الرابطة انكم أن نهضتم انتم بمهمة المراجعة الشاملة للمائة عام الأخيرة فإنكم بذلك تقومون بما كلفكم به قرار مجلس الأمن 2334 من تتبع تنفيذ، جريمة قتل شيرين أبو عاقلة يجد مستنده  في صك الانتداب على فلسطين الذي تضمن تعهدين لا يتصالحان: بيت وطني لمستوطنين وعدم المس بحقوق السكان".

وختمت الرابطة رسالتها"يأتي استشهاد الصحفية المقدسية إنذارا مؤلما بضرورة حشد الجهود لإنهاء الاحتلال".

 واستشهدت الصحفية فلسطينية أبو عاقلة صباح اليوم  وأصيب صحفي آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية.

 


المشاهدات 55
تاريخ الإضافة 2022/05/11 - 1:31 PM
آخر تحديث 2022/05/18 - 5:19 AM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1957 الشهر 65535 الكلي 1983882
الوقت الآن
الأربعاء 2022/5/18 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير