شــعاع نيوز
Shuaa News
استهداف قاعدة أمريكية بريف دير الزور


شعاع/متابعة

استُهدفت قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشمالي اليوم الأربعاء، بعدة قذائف فيما تم تناقل معلومات عن حدوث أضرار مادية وحالة من الاستنفار الأمني سادت بعد الحادثة وفق ما ذكرته قناة الميادين.


ونقلت صحيفة الوطن السورية عما أسمته "مصادر محلية" أن النار اضطرمت في الحقل بعد سقوط القذائف بشكل كثيف لافتة إلى أنه من غير المعروف حتى الآن إن كانت هناك خسائر بشرية بين جنود الاحتلال الأمريكي.


وسبق للقاعدة ذاتها أن تعرضت في ديسمبر  من العام الماضي، إلى قصف صاروخي، فيما استهدفت قاعدة أمريكية أخرى في ريف الحسكة بـ5 صواريخ، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2021.


وأضافت المصادر أن تزايد استهداف قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية هو تعبير عن رفض الأهالي لوجود هذا الاحتلال وأدواته متوقعة تزايد عمليات الاستهداف ضد هذه القواعد خلال الفترة المقبلة.


وتشهد قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية استهدافاً متكرراً لا سيما خلال الأشهر الماضية ، في وقت اعتبرها مراقبون أنها تشكل ضغوطاً لانسحاب القوات الأمريكية من سورية، وتأتي بعد الانسحاب الفوضوي للقوات الأمريكية من العراق، وقرار واشنطن إنهاء تواجدها العسكري على الأراضي العراقية، وتحويل دورها من المهام القتالية إلى تقديم المشورة والتدريب لقوات ذلك البلد.


المشاهدات 116
تاريخ الإضافة 2022/01/05 - 3:49 PM
آخر تحديث 2022/01/29 - 12:20 PM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1824 الشهر 65535 الكلي 1013835
الوقت الآن
السبت 2022/1/29 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير