شــعاع نيوز
Shuaa News
رغم تفشي المتحور الجديد "أوميكرون".. منظمة الصحة تدعو لإبقاء الحدود مفتوحة
رغم تفشي المتحور الجديد "أوميكرون".. منظمة الصحة تدعو لإبقاء الحدود مفتوحة


شعاع / وكالات

 


دعت منظمة الصحة العالمية دول العالم، اليوم الأحد، إلى "إبقاء الحدود مفتوحةً فيما بينها"، في وقتٍ تَكَثَّف فرض القيود على السفر إلى الدول الإفريقية، مع تفشّي المتحور الجديد "أوميكرون" من فايروس "كورونا" في أنحاء العالم.

وقالت المنظمة في بيانٍ إنها "تقف إلى جانب الدول الافريقية، وتوجّه نداءً لإبقاء الحدود مفتوحةً"، ودعت الدول إلى "تبنّي مقاربةٍ علميةٍ تستند إلى تقييم المخاطر".

وأضافت أنه "من الحيوي دعم الدول التي تتعامل بشفافية مع معطياتها، لأنها الوسيلة الوحيدة للتأكد من أننا نتلقى المعطيات المهمة في الوقت الملائم".

من جهته، دعا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، مساء اليوم، الدول التي فرضت على مواطنيه قيوداً على سفرهم بعد رصد متحور "أوميكرون"، إلى "رفعها بشكلٍ فوريٍّ وعاجلٍ"، معتبراً أنَّ هذا الإجراء "يفتقر إلى مبررٍ علميٍّ".

وعبّر رامافوزا في مداخلةٍ تلفزيونيةٍ عن "خيبة أمله الكبيرة حيال إغلاق الحدود غير المبرر تماماً، والذي يبدو بمثابة تمييزٍ بحق بلادنا والبلدان المجاورة التي طاولها الإجراء نفسه".

وحظرت دولٌ عدَّةٌ، خصوصاً دولٌ أوروبية، الرحلات الآتية من إفريقيا الجنوبية. وأغلقت الولايات المتحدة والسعودية والإمارات، اعتباراً من يوم الجمعة، حدودها أمام مواطني دولِ في المنطقة المذكورة.

وكانت أنغولا أول دولةٍ إفريقيةٍ تقرِّر حظر الرحلات من جنوب أفريقيا وإليها بسبب متحور "أوميكرون" الجديد، التي رأت منظمة الصحة العالمية أنه "مقلق".

وبالأمس، اعتبرت جنوب أفريقيا حظر السفر الدولي إليها بمثابة "عقاب"، وذلك بعد أن زاد عدد الدول التي فرضت حظرَ سفرٍ على القادمين منها، وذلك بعد إعلان السلطات الهولندية أن 61 شخصاً من نحو 600 تأكدت إصابتهم بالمتحور الجديد من فايروس "كورونا"، إثر وصولهم إلى العاصمة أمستردام على متن رحلتين قادمتين من جنوب أفريقيا.


 


المشاهدات 208
تاريخ الإضافة 2021/11/28 - 11:13 PM
آخر تحديث 2022/01/29 - 12:32 PM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1986 الشهر 65535 الكلي 1013997
الوقت الآن
السبت 2022/1/29 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير