شــعاع نيوز
Shuaa News
"قسد": "لهذه الأسباب وثيقة صحيفة الغارديان مزورة "


شعاع / متابعة

 

أصرت ميليشا" قسد "على اعتبار التقرير الذي أفصحت عنه الغارديان البريطانية مزوراً ،بعدما تحدث التقرير عن إطلاق سراح عناصر من تنظيم "داعش "مقابل الدولارت الأمريكية .

ميليشيا "قسد" وعبر مايسمى المركز الإعلامي لقواتها أعادت اليوم الأربعاء وعبر بيان نشرته تأكيدها أن حقائق الوثيقة التي نشرتها الصحيفة يوم الاثنين الفائت مزورة وأن الحديث عن إطلاق سراح" قسد" لعناصر من  تنظيم "داعش" مقابل الأموال تحت مايسمى بالمصالحة غير دقيق .

وأشارت في بيانها أنه في الطرف الأيمن العلوي للوثيقة المزورة مكتوب الإدارة الذاتية الديمقراطية – مقاطعة الجزيرة، وفي الطرف الآخر هناك لوغو للقيادة العامة لوحدات حماية الشعب.

 واتهمت من سرب بالوثيقة بالتزوير لعدم التمييز  بين لوغو وشعار مايسمى بالإدارة الذاتية الديمقراطية عن شعار ولوغو وحدات حماية الشعب.

وقالت أيضاً "ذُكر في الوثيقة أيضاً مصطلح “مقاطعة الجزيرة، الذي تم استبداله في عام 2017، بمصطلح إقليم الجزيرة، والوثيقة المزورة المرفقة بتقرير الغارديان مؤرخة في عام 2020” وفق البيان".

ولفت البيان  إلى أن الترويسة في جميع الوثائق التي تصدر عن "قسد"  تكتب بثلاث لغات “العربية – الكردية – السريانية” وهذا ما لم يتوفر في الوثيقة على حد قولها .


وتابعت" قسد " تفنيد صحة الوثيقة بالقول أنه لا يوجد أي ختم في الوثيقة المزورة للجهات الموقعة، إنما هناك توقيع اعتبرته بدورها سهل التزوير .

وادعت" قسد "عبر بيانها عدم استخدامها كلمة المصالح العامة وهو المصطلح الذي ورد عبر الوثيقة التي أصرت على عدم صحتها ،فيما لم تشر إلى أخطاء التصميم التي تحدثت عنها واتخذتها دليل لوقوع الصحيفة في فخها .
وسبق وأن تحدثت تقارير عن مراسلة "قسد" لإدارة الصحيفة معتبرة عدم الرد أو إزالة التقرير أمر لايليق بالصحيفة وتوعدت باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لملاحقة معدي التقرير الذي أصرت أنه مزور ،فيما لم يخرج أي تعليق من إدارة الصحيفة حول الأمر.


المشاهدات 48
تاريخ الإضافة 2021/11/24 - 5:36 PM
آخر تحديث 2021/11/28 - 10:30 PM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 641 الشهر 65535 الكلي 608872
الوقت الآن
الإثنين 2021/11/29 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير