شــعاع نيوز
Shuaa News
رئيس جمعية حماية المستهلك:" بعض التجار وجدوا أن زيادة ساعات التقنين حجة لـ....!


شعاع /متابعة

 

أكد رئيس جمعية حماية المستهلك "عبد العزيز معقالي" خلال تصريح له مع جريدة لوطن الرسمية أنه تمت ملاحظة فوضى وعشوائية في  أسعار العديد من المواد في الأسواق نتيجة زيادة ساعات تقنين الكهرباء في الأيام الماضية وبناءاً عليه أكمل معقالي أن جرى الاجتماع مع وزير الكهرباء لبيان واقع الكهرباء وأسباب زيادة التقنين فكان الجواب أن هناك كميات محدودة من الكهرباء ويتم توزيعها على المحافظات.


"معقالي" وجد أن بعض التجار والبائعين وجدوا موضوع زيادة ساعات التقنين حجة لرفع أسعار العديد من أنواع المواد التجارية والاستهلاكية بحجة أنهم يستهلكون كميات إضافية من المازوت وبالتالي فإنهم يعكسون ذلك على أسعار المواد، معتبراً أن هناك جشعاً لدى هؤلاء التجار.


ومع الضعف في القوى الشرائية التي لم تعد مناسبة مع أسعار الأسواق المرتفعة وغير المبررة حسب تعبيره شدد "معقالي" على ضرورة مراقبة الأسواق رغم أنه يوجد قلة في عدد مراقبي التموين، لافتاً إلى ضرورة نشر ثقافة الشكوى للحد من موضوع ارتفاع الأسعار بشكل فوضوي من دون أن يكون هناك ضوابط لذلك وخصوصاً أن هناك.
وشدد على ضرورة أن يكون هناك تدخل إيجابي من وزارة التموين لمصلحة المواطن ورقابة الأسواق رغم قلة مراقبي التموين.


 وفي سياق متصل بما يخص الأسعار الباهظة لبعض المشافي الخاصة كشف "المعقالي" ورود الكثير من الشكاوى بحق بعض المشافي الخاصة يتقاضون أجوراً غير مقبولة وأكد رفعها لوزارة الصحة ومتابعتها خاصة وأن المريض يتم إسعافه إلى أقرب مستشفى من مكان وقد يكون خاصاً.


وأكمل "المعقالي" أنه "لم يرد أي جواب من وزارة الصحة ونقابة الصيادلة" حول الكتاب الذي رفعته الجمعية حول موضوع ارتفاع أسعار أنواع من الأدوية من بعض الصيادلة مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على المعامل المنتجة للأدوية للحفاظ على إنتاج الأدوية المحلية وخصوصاً أن هذه المعامل هي منشآت وطنية وبالتالي يجب ألا تكون خاسرة


المشاهدات 177
تاريخ الإضافة 2021/11/23 - 1:23 PM
آخر تحديث 2022/01/29 - 12:05 PM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1949 الشهر 65535 الكلي 1013960
الوقت الآن
السبت 2022/1/29 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير