شــعاع نيوز
Shuaa News
فارس الشهابي :"لاتتوقعوا منا أن نعيد بناء سورية بمفردنا...هي بحاجة لكم أيضاً"


شعاع / متابعة

تفرد موقع سبوتنيك بالعربي بالحديث عن قصة مهندس سوري توج جهده بالمركز الأول في مجال "الذكاء الاصطناعي" في روسيا.



وبحسب الموقع فقد فاز المهندس السوري، عمار علي، خريج برنامج الميكاترونيك للمتميزين في جامعة تشرين، وطالب الدكتوراه حاليًا في كلية تكنولوجيا المعلومات والبرمجة بجامعة "أي تي إم أو" الروسية، بالمركزين الأول والثاني على التوالي في مسابقتين رفيعتي المستوى في مجالي "الذكاء الاصطناعي" و"رؤية الحاسوب".

و فاز علي، بداية العام الحالي، بالمركز الأول عالميًا في مسابقة الذكاء الاصطناعي التابعة للإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي ووكالة "ناسا" الفضائية.

وفي المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تقيمها روسيا سنويا "أيه أي جورني 2021"، والتي يحق لأي شخص من أي دولة المشاركة فيها، فاز علي بالمركز الأول عن مهمة قطار الذكاء الاصطناعي "أيه أي ترين" والتي تضمنت تطوير خوارزمية تستخدم رؤية الحاسوب لتحديد العوائق وتحذير مشغلي القطارات.


في غضون ذلك علق رجل الأعمال السوري فارس الشهابي حول نجاحات السوريين في الخارج بالقول :" ازداد قناعة اننا بحاجة ماسة لهم لنخرج من عنق الزجاجة في الداخل... فنحن جميعاً و الحكومة أولنا بحاجة لتطوير الفكر و النهج بعد عشر سنوات قضيناها خارج سباق الحضارة..!"


"الشهابي" أشار إلى ضرورة  الاستعانة بخبرات  من غادر و نجح في خارج سورية لما لها أهمية بتطوير الأفكار والطروحات خصوصاً تلك التي تحمل مسار العصرية والحداثة .


 وأضاف أيضاً :" لكي نستطيع اللحاق بالركب الحضاري الاقليمي و العالمي و لكي لا نكون لأكار قديمة و أساليب علاج رديئة و هشة ".


وختم منشوره الذي أرفقه عبر صفحته الرسمية على فيسبوك :"اهلا بكل المغتربين.. لا تتوقعوا منا أن نعيد بنائها و نحل مشاكلها بمفردنا لتعودوا انتم اليها فوق السجاد الأحمر كما تركتوها..! بل توقعوا منا كل التعاون في اعادة بنائها معاً..! فهذه بلدكم ايضاً و هي بحاجة اليكم و مشتاقة لكم.."

 


المشاهدات 181
تاريخ الإضافة 2021/11/22 - 9:37 PM
آخر تحديث 2022/01/29 - 12:01 PM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1734 الشهر 65535 الكلي 1013745
الوقت الآن
السبت 2022/1/29 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير