شــعاع نيوز
Shuaa News
إن كنتِ تغسلين وجهكِ بالماء الساخن لإغلاق مسامات الوجه.. فاحذري!


شعاع / وكالات


تعد المسامات من أكثر الأشياء التي قد تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات، إذ أنها تجعل الوجه يبدو أكبر سناً، بالإضافة إلى أنها سبب في ظهور حب الشباب وذلك نتيجة تراكم الزيوت والدهون داخل مسام الوجه.


وقد كشفت الدكتورة سلمى البرقاوي عدة أسباب وراء توسع مسامات الجلد ومنها التقدم في العمر، والتغيير الفيزيولوجي كالمراهقة أو خلل في الهرمونات أو التقدم في العمر.

وأضافت البرقاوي، أن الأنسجة الضامة حول المسام تصبح أضعف مع التقدم بالعمر، مشيرة إلى أن "توسع المسام قد يكون أيضاً بسبب زيادة حجم بصيلة الشعر، كما إن إزالة الشعر الوبري بكثرة، قد يجعل الشعر أكثر سمكاً، وبالتالي يجعل شكل المسام أوضح".

وحول حقيقة تسبب المياه الساخنة في تفتيح المسام، وغلقها بالمياه الباردة، أوضحت الدكتورة البرقاوي أن هذه المعلومة صحيحة جزئياً، مؤكدةً أن المياه الساخنة تجعل شكل المسام أصغر ولكنها لا تفتح المسام بحسب ما يُشاع، بل إنها تعمل على تليين الدهون في المسام فيصبح شكل المسام أصغر، وعند وضع المياه الباردة تنكمش العضلة عند فتحة المسام ولكنها لا تعمل على إغلاقها بحسب الشائع أيضاً.

يذكر أن بعض الدراسات والأبحاث التي أجريت مؤخراً أثبتت أن شطف الوجه بالماء الساخن يعطى شعوراً بالاسترخاء التام إلا أنه ليس الخيار الأفضل للبشرة، بسبب دخول البكتيريا والميكروبات المتسببة في الإلتهابات وظهور حب الشباب.


 


المشاهدات 87
تاريخ الإضافة 2021/10/13 - 12:31 PM
آخر تحديث 2021/10/23 - 11:53 AM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1298 الشهر 54998 الكلي 517860
الوقت الآن
السبت 2021/10/23 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير