شــعاع نيوز
Shuaa News
الانتخابات العراقيّة.. بدء التصويت الخاص بالجيش والأمن والنازحين
عناصر من قوّات الأمن العراقيّة يشارك في التصويت المبكّر للانتخابات البرلمانيّة في مدينة النجف


شعاع

 

 

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تعلن جاهزيتها التامة، وتقول إن هناك 12 فريقاً تابعاً للأمم المتحدة سيشاركون في مراقبة التصويت الخاص.

بدأ الناخبون العراقيون المشمولون بالتصويت الخاص، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية قبل يومين على الاقتراع العام.

وأفاد مراسل من أمام مركز الكرخ في بغداد، بتوالي توافد العسكريين بكثافة على مراكز الاقتراع، قائلاً إن طائرات مروحية عراقية تواكب عمليات الاقتراع الخاص في الانتخابات العراقية.

ويشمل التصويت الخاص نحو مليون و200 ألف ناخب من منتسبي الأجهزة الأمنية والنازحين والسجناء.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جاهزيتها التامة، مشيرةً إلى أن 12 فريقاً تابعاً للأمم المتحدة سيشاركون في مراقبة التصويت الخاص.

من جهتها، أكدت قيادة العمليات المشتركة عدم السماح بأي خرق أمني أو فوضى خلال الانتخابات، مضيفةً أن تأمين الاقتراع الخاص يسير كما هو مخطط له.

بدورها، أكدت خلية الاعلام الأمني مشاركة سلاح الجو في خطة تأمين الانتخابات من خلال تنفيذ طلعات جوية استطلاعية.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات، جمانة غلاي، إن "الاستعدادات للاقتراع الخاص تمت على أفضل وجه، وتم توزيع المواد الحساسة المتعلقة بالتصويت على كل مراكز الاقتراع في مكاتب المحافظات". 

ومن جهته، قال مدير شعبة العلاقات والاعلام في نينوى: إن انتخابات الاقتراع الخاص تمثل عرساً انتخابياً، أملاً أن تنسحب أجواء الاقتراع الخاص على انتخابات الأحد.

وأشار إلى أن "هناك مشاركة جيدة في جنوب الموصل للعسكريين"، قائلاً إن "هناك مراقبون دوليون في عدد من مراكز الاقتراع الخاص".

كذلك، قال اللواء يحيى رسول إنه "لا وجود لأي قطع للشوارع"، داعياً المواطنين للمشاركة بكثافة في الاقتراع يوم الأحد.

يأتي ذلك وسط تشديد حكومي على المؤسسة العسكرية، بينما شهدت مخيمات النازحين في شمال وغرب ووسط البلاد، تحضيرات للتصويت مع مراقبين محليين وآخرين من الاتحاد الأوروبي وبعثة الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق"، قيس الخزعلي، أنّ العراق في المرحلة المقبلة "أمام مفترق طرق بين مرحلة انتهت والمرحلة التي ستأتي نتيجة الانتخابات"، موضحاً أنّ "العراق، كبلد، لديه من موارد ومؤهّلات تجعله مؤهَّلاً لأداء دور كبير".

المصدر: موقع الميادين


المشاهدات 138
تاريخ الإضافة 2021/10/08 - 2:46 PM
آخر تحديث 2021/11/28 - 9:18 AM
تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 469 الشهر 65535 الكلي 608700
الوقت الآن
الإثنين 2021/11/29 توقيت دمشق
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير